3
Indiquez l’intérêt que vous portez à cette question
1

العمل على خلق منتدى فعال ومبهر باستخدام SPIP

الأخ الكريم جورج، الأخوة الزملاء :

أود قبل كل شيء أن أرفع امتناني وخالص شكري إلى الأخ جورج الذي لولا مجهوداته العظيمة في تقريب SPIP إلى المستخدمين العرب لما كنت استمتع الآن بإدارة سهلة وآمنة وقوية لموقعي www.hacen.net الذي أخترت له SPIP رغم أنف زملائي المصممين في العالم العربي الذين عارضوا الفكرة والذين يضيعون الآن جهودهم في دعم "جمله" وغيرها من أنظمة إدارة المحتوى التي برأيي لا ترقى لمستوى نظام SPIP الفائق القدرة والسهولة والغنى. والشكر كل الشكر لزميلي المحترم والمقتدر "احمد النحوي" الذي قادني خطوة بخطوة نحو التمكن التام من هذا النظام العجيب المطواع.

إنني الآن بصدد تطوير موقعي بعد سنة ناجحة ومبهرة من استخدام SPIP، وأعكف منذ فترة على تطوير squelettes جديدة ذات قدرات أوفى وأعمق. من بين طموحاتي الحالية أن أدمج منتدى تفاعلي مباشر مع الموقع باستخدام SPIP، ولا زلت اقرأ حول ذلك كما لازالت هنالك عقبات تواجهني خاصة في دمج المنتدى.. من بين هذه المشاكل أنني لم أجد طريقة لتشغيل الـ smilies كما أنني لم أجد نموذج مستقر وثابت لمنتدى على سبيب استطيع العمل عليه وتطويره.

هدفي الأساسي والأعمق هو صنع منتدى فاخر وفعال (تصميم منافس+قدرات منافسة) بحيث تتوفر فيه كافة متطلبات المشاركة والتفاعل كما في المنتديات الأخرى (الـ VBulletin وphpBB وInVision Power Board وغيرها)..

فهل أجد هنا من يهتم بالأمر ويسعى للمساعدة والتعاون من اجل تحقيق هذا الهدف الهام؟.

وشكراً مرة أخرى.